عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اللاعب الخلوق محمد عبدالوهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى


ذكر
الجنسية : مصرى
العمر : 38
عدد الرسائل : 847
تاريخ التسجيل : 24/01/2009
نقاط : 3751

مُساهمةموضوع: اللاعب الخلوق محمد عبدالوهاب   الأربعاء 01 أبريل 2009, 6:42 pm





اللاعب الخلوق محمد عبدالوهاب


ولد محمد عبدالوهاب في قرية سنورس في محافظة الفيوم يوم السبت 1 أكتوبر 1983 .. وقتها لم يكن أهله و أقاربه يعلمون أنه سيصبح واحد من أفضل لاعبي الظهير الأيسر في أفريقيا إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق .. فكانت بدايته مع كرة القدم بسيطة جدا، في الشارع مع الجيران و الأصدقاء مثله مثل معظم لاعبي مصر اللذين كانت تلك هي بدايتهم.

و هذا النوع من البداية لا يعتبر عيبا على الإطلاق، بل هو يعبر عن عشقه لكرة القدم و إصراره على لعبها في أي مكان حتى إن لم يتوفر مكانا مناسبا للعبها.

الإسم: محمد محمد عبدالوهاب سيد
إسم الشهرة : محمد عبدالوهاب
المركز : مدافع
الجنسية : مصرى
1/10/1983 تاريخ الميلاد
محل الميلاد : الفيوم
174 سم الطول
74 كجم الوزن
الحالة الإجتماعية : أعزب
أما البداية الحقيقية كانت في مركز شباب سنورس لبعض الأشهر ثم نادي الألومنيوم و مقره في نجح حمادي، حيث انضم للناشئين عام 1998 و وقتها لم يكن عمره يتجاوز ال15 عاما .. و الجديد الذي لا يعلمه الكثيرون أن مركز الظهير الأيسر، أو الجناح الأيسر، لم يكن المركز الذي بدأ عبدالوهاب فيه مشواره مع كرة القدم.

فبداية عبدالوهاب الحقيقية كانت كرأس حربة، و شارك مع نادي الألومنيوم و عمره 15 عاما في هذا المركز، و ظل في صفوف الألومنيوم حتى بلغ سن الثامنة عشرة عاما، أي لمدة ثلاثة مواسم .. و المفاجأة هي عدد الأهداف التي سجلها في تلك المواسم الثلاثة و عددها 63 هدفا "بالتقريب" على حد قول اللاعب الراحل، في الحوار الذي جرى بيننا منذ أكثر من ستة أشهر.
في المواسم الثلاثة التي قضاها بقميص نادي الألومنيوم، تنقل عبدالوهاب في اللعب بين ثلاثة مراكز،
المركز الأول هو الذي لعب فيه كثيرا و هو مركز رأس الحربة، و المركز الثاني هو لاعب الارتكاز أو الوسط المدافع الذي لعب فيه أحيانا، أما المركز الثالث فهو مركز المستقبل .. الظهير الأيسر أو الجناح الأيسر ..
و أجاد في كليهما للغاية.

في الموسمين الثاني و الثالث له مع الألومنيوم شارك عبدالوهاب في بعض الأحيان مع فريق الشباب تحت 20 سنة رغم كون سنه 18 عاما، بل و شارك أيضا مع الفريق الأول لعدة مباريات.

تألقه الملفت كان سببا في تعاقد نادي الظفرة الإماراتي معه مباشرة من نادي الألومنيوم بعقد مدته خمس سنوات، كان متبقى منها سنة حتى الآن .. إلا أن تعاقد الظفرة مع عبدالوهاب لم يكن إلا استثمارا، فقبل أن يخوض عبدالوهاب أي مباراة رسمية مع الفريق تعاقد معه نادي إنبي على سبيل الإعارة لمدة عامين، و كانت تلك الصفقة بمثابة نقلة كبيرة في تاريخ عبدالوهاب الكروي.

كان عبدالوهاب أيضا لاعبا في صفوف منتخب الشباب الذي قاده حسن شحاتة في كأس الأمم الأفريقية للشباب و التي فاز فيها الفريق باللقب .. و كان من زملائه في هذا الفريق عماد متعب و أمير عزمي مجاهد و شريف إكرامي و غيرهم .. و تألق وقتها عبدالوهاب و أحرز هدفا في مرمى منتخب مالي من ركلة حرة مباشرة في الدور قبل النهائي، و في النهائي فاز المنتخب على كوت ديفوار 4-3 في الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 3-3 .. و يوما أحرز عماد متعب هدف الفوز.

تلقائيا، تأهل المنتخب نفسه إلى كأس العالم للشباب في الإمارات، و تأهل الفريق للدور الثاني و اصطدم بمنتخب التانجو الأرجنتيني في ربع النهائي حيث تقدم المنتخب الأرجنتيني و تعادلت مصر بهدف رضا متولي قبل أن يحرز نجوم التانجو هدف الفوز في الوقت الإضافي ليصبح الهدف الذهبي و تنتهي المباراة 2-1.

بعد كأس العالم مباشرة كانت النقلة التي ذكرناها بالانضمام لصفوف الظفرة، و منه إلى إنبي .. و قضى عبدالوهاب الموسم الأول مع إنبي بشكل جيد و تألق و بالتالي ضمه ماركو تارديلي المدير الفني الإيطالي في ذلك الوقت للمنتخب الوطني و لعب عدة مباريات أبرزها مباراة السودان الأولى في الخرطوم و التي انتهت بفوز مصر 3-0 أحرز منهم عبدالوهاب هدفا، و لعب أيضا مباراة مصر و الكاميرون الشهيرة و التي انتهت بفوز مصر 3-2 و اقتنصت مصر يومها 3 نقاط ثمينة جدا ... حتى إن لم تكن كافية لتأهل مصر .. و لعب أيضا مباراة الكاميرون في الكاميرون و التي انتهت بالتعادل 1-1 و مباراة بنين في بنين و التي انتهت بالتعادل 3-3.

في العامين اللذين قاضهما عبدالوهاب بين صفوف إنبي لم يحرز إلا هدفا واحدا .. و بعد موسمين في صفوف النادي البترولي نجح الأهلي في ضم اللاعب على سبيل الإعارة لعامين آخرين بعد انتهاء تعاقده مع نادي إنبي.

ارتداء عبدالوهاب الفانلة الحمراء لم يكن بمثابة الصفقة الناجحة في البداية، فعلى الرغم من أنه لم يلعب أساسيا إلا أن تارديللي كان يبدأ به مباريات المنتخب الوطني حيث يجيد، ثم يعود لدكة البدلاء مرة أخرى في الأهلي .. في ذلك الوقت كان جلبرتو المالك الرسمي للجبهة اليسرى في النادي الأهلي و لم يكن أحدا يشاركه حتى اللعب في هذا المركز حتى جاءت المباراة التي غاب عنها جلبرتو للإنذارين، و لعب عبدالوهاب الشوط الأول و ظهر بمستوى سيئ فلعب أبومسلم الشوط الثاني بدلا منه.

بدأ مشاركة عبدالوهاب تدريجيا في الدور الثاني في أجزاء من مباريات، و حصل الأهلي على الدوري بفارق 31 نقطة عن إنبي صاحب المركز الثاني و سار بشكل جيد في كأس رابطة الأبطال الأفريقية و فاز بكأس السوبر المصري بهدف وائل جمعة، كلها بطولات تحسب للنجم الراحل محمد عبدالوهاب.

الموسم الجديد شهد مشاركة فعلية لعبدالوهاب، لعل أبرزها مشاركته في مباراة العودة من نهائي كأس رابطة الأبطال الأفريقية بعد نصف ساعة من بداية اللقاء نظرا لشكوى جلبرتو من إصابة، و تألق عبدالوهاب يومها و صال و جال و صنع الهدف الثاني من عرضية ساحرة على رأس أسامة حسني الذي حولها في المرمى ليفوز الأهلي يومها بثلاثية نظيفة.

و في مباراة ودية للمنتخب الأنجولي أمام نظيره المغربي، يصاب جلبرتو إصابة عنيفة جدا تبعده عن الملاعب لمدة ستة أشهر، و ينضم عبدالوهاب للمنتخب المشارك في كأس الأمم الأفريقية لتصبح تلك الفترة هي الأفضل في تاريخ عبدالوهاب الكروي .. فيتألق مع المنتخب و يشارك في خمس مباريات من أصل ستة مباريات في كأس الأمم الأفريقية و يقدم مستوى أكثر من رائع حتى وصفه أحد معلقي قناة Eurosport العالمية بأنه روبرتو كارلوس الجديد .. و تم اختياره كلاعب KeyPlayer في منتخب مصر الفائز بكأس الأمم الأفريقية، أي أنه واحد من أهم خمسة لاعبين في الفريق بطل أفريقيا، كما صنع أول هدف لمصر في البطولة من الضربة الركنية التي لعبها في مباراة ليبيا و حولها ميدو برأسه لشباك المنتخب الليبي.

شارك عبدالوهاب أيضا قبل كأس الأمم الأفريقية مباشرة في كأس العالم للأندية مع النادي الأهلي،
و قدم مستوى جيد على الرغم من خسارة الأهلي للمباراتين اللتين شارك فيهما .. و خلال عام 2005 أيضا كان عبدالوهاب العامل الرئيسي في فوز المنتخب العسكري بكأس العالم العسكرية بدون نجومه الأساسيين، و أحرز 3 أهداف في كأس العالم العسكرية من ركلتين حرتين و تسديدة قوية و استحق لقب أفضل لاعب في الفريق، بل و ربما في البطولة كلها خاصة
أن الفريق فاز في المباراة النهائية 1-0 بهدف عبدالوهاب.
في حياته الكروية حصل عبدالوهاب على بطولتي دوري عام في العامين الأخيرين مع الأهلي،
و على كأس مصر الموسم الأخير، و كأس السوبر المصرية مرتين في الموسمين الأخيرين،
و كأس رابطة الأبطال الأفريقية الأخيرة
و كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، و كأس السوبر الأفريقية الأخيرة أيضا بالإضافة إلى كأس الأمم الأفريقية للشباب
التي حصل عليها قبل ثلاث سنوات أي أن عبدالوهاب حصل على 8 بطولات
في العامين الأخيرين بالإضافة إلى واحدة قبل ثلاث سنوات.
في الآونة الأخيرة اشتعلت أزمة ناديي الأهلي و الظفرة حول ضم عبدالوهاب،
و عن الاحتراف كان قول عبدالوهاب :"أنا محترف في النادي الأهلي ..
إذا جت حاجة كويس تناسبني يبقى ماشي لو مجتش ألعب في الاهلي كمان .. ايه المشكلة ؟
مش هاموت لو ملعبتش برة"
وشارك في تشيع جثمانه إلي مثواة الاخير أكثر من 250 الفا

فكان حب عبدالوهاب للفانلة الحمراء يطغى عليه حتى أمام الاحتراف الذي يسيل له لعاب الكثير من اللاعبين ..
ذهب جثمانه إلى الفيوم حيث صليت صلاة العصر عليه بمسجد مبارك في الفيوم ..
فقدت مصر بذلك محمد عبدالوهاب الإنسان الخلوق .. البعيد عن الغرور ..








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aljazeera2.ahlamontada.net
 
اللاعب الخلوق محمد عبدالوهاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الرياضة-
انتقل الى: