عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تعلم أخى الزملكاوى ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى


ذكر
الجنسية : مصرى
العمر : 38
عدد الرسائل : 847
تاريخ التسجيل : 24/01/2009
نقاط : 3751

مُساهمةموضوع: هل تعلم أخى الزملكاوى ؟   الثلاثاء 24 مارس 2009, 3:39 am





هل تعلم أخى الزملكاوى ؟

هل تعلم أن نجم الزمالك الراحل على محسن تولى منصب وزير الشباب والرياضة فى اليمن فى مطلع التسعينات كما أنه كان أول لاعب غير مصرى يحرز لقب هداف الدورى الممتاز موسم 60 - 61 وسجل 16 هدفا

هل تعلم أن غزال مصر والزمالك السابق أبراهيم يوسف قد حصل عام 1984 على لقب أفضل لاعب عربي في أستفتاء مجلة الوطن الرياضي كما حصل في نفس العام على لقب ثاني أفضل لاعب في أفريقيا في أستفتاء مجلة فرانس فوتبول كما حصل على لقب أفضل لاعب في دورة ألعاب البحر المتوسط عام 1983 بالمغرب

هل تعلم أن فاروق جعفر كابتن الزمالك ومنتخب مصر السابق كان أول من حصل على لقب أفضل لاعب في مصر في أستفتاء جريدة أخبار اليوم عام 1975 كما فاز بلقب ثاني أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الأفريقية بأثيوبيا عام 1976 وهو أول كابتن لنادي الزمالك يحمل كأس بطولة أفريقيا للأندية البطلة عام 1984 .

هل تعلم أن العميد حسام حسن نجم منتخب مصر والزمالك والأهلي الأسبق هو الهداف لمباريات القمة بين الزمالك والأهلي في بطولة الدوري الممتاز مند بدايته رسميا في أكتوبر عام 1948 وحتى الأن برصيد تسعة أهداف.

هل تعلم أن الكابتن حنفي بسطان كابتن الزمالك ومنتخب مصر والذي لقب بالصخرة السوداء كان أول كابتن في القارة الأفريقية يحمل كأس الأمم الأفريقية وذلك في البطولة الأولى التي أقيمت عام 1957 بالعاصمة السودانية الخرطوم .

هل تعلم أن الكابتن رأفت عطية نجم مصر والزمالك في الخمسينات والستينات كان هو صاحب أول هدف في بطولات كأس الأمم الأفريقية وكان ذلك في البطولة الأولى بالعاصمة السودانية الخرطوم يوم العاشر من فبراير عام 1957 .

هل تعلم أن على خليل نجم الزمالك في السبعينات وأوائل الثمانينات أحرز لقب هداف الدوري موسمي 1976/1977 برصيد 18 هدف و 1978/1979 برصيد 12 هدف كما يذكر التاريخ أحرازه خمسة أهداف بمفرده في مباراة واحدة في مرمى فريق دمياط عام 1973 .

هل تعلم أن أشرف قاسم نجم الزمالك في الثمانينات والتسعينات والذي أطلق عليه لقب بيكنباور الكرة المصرية كان صاحب الركلة الترجيحية الحاسمة التي حسمت للزمالك ثاني ألقابه في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1986 أمام أفريكا سبور الأيفواري بملعبه بأبيدجان.

هل تعلم أن الزمالك حقق فى عام 1988 أربع بطولات تحت قيادة الكابتن عصام بهيج وكانت الدورى الممتاز وكأس مصر والبطولة الأفروآسيوية ودورة الصداقة الدولية بقطر

هل تعلم أن الزمالك فاز في عام 2003 بأربعة بطولات محلية وعربية وأفريقية فأحرز درع الدوري العام على المستوى المحلي و كأس السوبر على المستوى الأفريقي وعلى المستوى العربي فاز ببطولة الأندية العربية للأندية البطلة و كأس السوبر المصري - السعودي .

هل تعلم أن أحمد حسام ( ميدو ) أبن نادي الزمالك هو اللاعب المصري والعربي الوحيد الذي كان له شرف اللعب في مسابقات الدوري الأنجليزي والأسباني والأيطالي والفرنسي و الهولندي والبلجيكي

هل تعلم أن الفنان الكبير الراحل فريد الأطرش أقام فى فترة الستينات عددا كبيرا من الحفلات الغنائية بنادى الزمالك ورفض تقاضى أجرا عنها وتبرع بأجره كاملا لاستكمال الانشاءات التى تمت فى النادى فى ذلك الوقت

هل تعلم أن الكابتن أحمد رمزي ظهير أيسر منتخب مصر والزمالك في الثمانينات والتسعينات أختارتة مجلة ماتش الأنجليزية بعد نهاية كاس العالم 1990 بأيطاليا كثاني أفضل ظهير أيسر في البطولة بعد أندرياس بريمة ظهير ألمانيا الكبير.

هل تعلم أن الكابتن محمود أبو رجيلة ظهير ايسر الزمالك ومنتخب مصر في الستينات بدأ رحلته مع التدريب وعمره لا يتجاوز التاسعة والعشرين عاما وذلك في مطلع السبعينات كما أنه قاد الزمالك لأول ألقابه الأفريقية عام 1984 عندما فاز ببطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري .

هل تعلم أن أيمن يونس عضو مجلس أدارة الأتحاد المصري لكرة القدم كانت أول أهدافه مع الفريق الأول للزمالك في مرمى الأهلي والذي كان يحرسه اكرامي وكان هدف الفوز بالمباراة في الدور الأول لموسم 1983 /1984

هل تعلم أن حسام حسن عميد لاعبى العالم ونجم مصر ساهم فى الفوز بعشر بطولات محلية وعربية وافريقية مع الزمالك خلال الأربع سنوات التى قضاها معه .

هل تعلم أن الكابتن محمود الجوهري تولى الأشراف على فريق الزمالك موسم 1993/1994 وقاد الزمالك خلالها للفوز بدوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي كما قدم مجموعة من اللاعبين المتميزين مثل حازم أمام و محمد صبري ومعتمد جمال و أسامة نبيه و مدحت عبد الهادي .

هل تعلم أن حسن فريد رئيس نادى الترسانة لعب بفرق الناشئين بالزمالك لمدة عشر سنوات وزامل جيل فاروق جعفر وعلى خليل ومحمود الخواجة ومحمود سعد وغانم سلطان ومسعد نور








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aljazeera2.ahlamontada.net
أشرف مسلم
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
الجنسية : مصرى
العمر : 38
عدد الرسائل : 17
تاريخ التسجيل : 30/03/2009
نقاط : 43

مُساهمةموضوع: هل تعلم أخي الأهلاوي ؟   الإثنين 30 مارس 2009, 6:09 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
النادي الأهلي هو نادي القرن في إفريقيا وفي الشرق الأوسط وفي مصر وهذه إحصائية للقاءات فريقي الأهلي والزمالك sunny 1 ـ كم مرة التقيا فريقي الأهلي والزمالك في الدوري المصري حتى مباراة الدور الأول لموسم 2007/2008 ؟
51 مرة .
2 ـ كم مرة التقيا فريقي الأهلي والزمالك في جميع بطولات كرة القدم حتى مباراة الدور الأول لموسم 2007/2008 من الدوري المصري ؟
100 مرة في العام الذي يحتفل فيه الأهلي بالمئوية على تأسيسه ومن صدف التاريخ أن يأتي لقاء القمة الذي يحمل رقم مائة في احتفالات الأهلي بالمئوية .
3 ـ كم مرة فاز الأهلي على الزمالك في جميع لقاءات الفريقين ؟
35 مرة .
4 ـ كم مرة فاز الزمالك على الأهلي في جميع لقاءات الفريقين ؟
25 مرة .
5 ـ كم مرة تعادل الأهلي مع الزمالك في جميع لقاءات الفريقين ؟
40 مرة .
6 ـ كم مرة تقابل فريقي الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري المصري لكرة القدم حتى 17/9/2007 ؟
لعب الأهلي والزمالك 100 مباراة رسمية في الدوري ، حيث تعادلا في مباراة40
وفاز الزمالك في 25 مباراة وفاز الأهلي في 35 مباراة كانت الأخيرة مباراة 17/9/2007 وفاز الأهلي 1/0 بهدف الرائع محمد أبو تريكه .
7 ـ كم مرة تقابل فريقي الأهلي والزمالك في جميع المسابقات الرسمية على الصعيدين المحلي والإفريقي ؟
لعب الأهلي والزمالك 125 مباراة رسمية في جميع المسابقات الرسمية على الصعيدين المحلي والإفريقي ، حيث تعادلا في 40 مباراة في الدوري ومرتان في كأس مصر ، وفاز الأهلي في 35 مباراة في الدوري ، و12 مباراة في كأس مصر ، ومرتان في دوري أبطال إفريقيا ، ومرة واحدة في السوبر المصري .
وفاز الزمالك في 25 مباراة في الدوري ، و7مباريات في كأس مصر ، ومرة واحدة في السوبر الإفريقي .
8 ـ كم مرة تقابل فريقي الأهلي والزمالك في شهر رمضان ؟
لعب الأهلي والزمالك 9 مباريات حتى شهر رمضان 2007 ، حيث فاز الأهلي في 5 مباريات ، وفاز الزمالك 3 مباريات ، وتعادلا في مباراة واحدة .
9 ـ كم عدد الأهداف التي أحرزها لاعبو الأهلي في مرمى الزمالك في جميع المباريات الرسمية حتى 17/9/2007 ؟
أحرز لاعبو الأهلي 167 هف في مرمى الزمالك جاءت على النحو التالي : 123 هدفاً في الدوري العام ، و40 هدفاً في كأس مصر ، و4 أهداف في دوري أبطال إفريقيا
10 ـ كم عدد الأهداف التي أحرزها لاعبو الزمالك في مرمى الأهلي في جميع المباريات الرسمية حتى 17/9/2007 ؟
أحرز لاعبو الزمالك128 هف في مرمى الأهلي جاءت على النحو التالي : 92هدفاً في الدوري العام ، و34 هدفاً في كأس مصر ، و هدف واحد في دوري أبطال إفريقيا ، وهدف واحد في السوبر الإفريقي .
11 ـ كم عدد لاعبي الأهلي الذين سجلوا أهدافاً في مرمى الزمالك حتى 17/9/2007؟
54 لاعبا من الأهلي .
12 ـ كم عدد أهداف اللاعب محمد أبو تريكه في مرمى الزمالك ؟
7 أهداف وكان آخر أهدافه في الأسبوع الخامس من الدور الأول لموسم 2007/2008 يتقاسم معه هذا الإنجاز فقط اللاعب السيد حسين عطية توتو .
13 ـ كم عدد لاعبي الأهلي الذين أحرزوا 6 أهداف في مرمى الزمالك ؟
3 لاعبين وهم صالح سليم ، وسيد الضظوي ، ورفعت الفناجيلي .
14 ـ كم عدد لاعبي الأهلي الذين أحرزوا 5 أهداف في مرمى الزمالك ؟
4 لاعبين وهم أحمد مكاوي ، وطه إسماعيل ، وحسام حسن ، وخالد بيبو .
15 ـ كم عدد الأهداف التي أحرزها مصطفى عبده في مرمى الزمالك ؟
4 أهداف .
16 ـ كم عدد الأهداف التي أحرزها علاء ميهوب في مرمى الزمالك ؟
4 أهداف .
17 ـ كم عدد لاعبي الأهلي الذين أحرزوا 3 أهداف في مرمى الزمالك ؟
4 لاعبين وهم وجيه مصطفى ، وإبراهيم حسن ، وعلاء إبراهيم ، وعماد متعب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل تعلم أخى الزملكاوى ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الرياضة-
انتقل الى: