عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طنين الأذن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى


ذكر
الجنسية : مصرى
العمر : 38
عدد الرسائل : 847
تاريخ التسجيل : 24/01/2009
نقاط : 3751

مُساهمةموضوع: طنين الأذن   الخميس 12 مارس 2009, 6:53 pm





طنين الأذن

هو الشعور بسماع أصوات أو ضوضاء بالأذن دون وجود هذه الأصوات في الواقع. وقد تكون هذه الأصوات مزعجة أو هادئة، وذات وتيرة واحدة أو متقطعة.

توصف هذه الأصوات عادة كصوت رنين أو فحيح أو ازيز أو صفير. وتصيب الإنسان في أي عمر، ولكنها تحدث لكبار السن ولمن تعرضوا للكثير من الأصوات العالية في حياتهم بصورة أكبر.

وتعد الأمراض والالتهابات البكتيرية أو الصديدية لقناة أستاكيوس والأذن الوسطى من أهم أسباب حدوث طنين الأذن، كما قد تؤدي الأمراض الأخرى كامراض الحساسية أو ارتفاع ضغط الدم وبعض امراض القلب وفقر الدم وفرط نشاط الغدة الدرقية إلى حدوث طنين الأذن.

وقد يؤدي انسداد الأذن بالشمع أو بجسم غريب إلى الأمر نفسه، كما قد يتسبب فرط تناول الكافيين وعقاقير الأسبرين في المعاناة من طنين الأذن ولأن طنين الاذن عارض ظاهر، فإن خيارات العلاج تتمثل في معالجة الاسباب الكامنة، فإذا كان الانسداد هو السبب، فإن ازالته عادة ما تحل المشكلة، وعلاج التهاب الأذن عادة ما يكون فيه الشفاء. أما في حال عدم معرفة السبب، فيكمن الحل في تغيير نمط الحياة ومساعدة الانسان لنفسه للتجاوب مع الطنين، ومنها اجتناب الضوضاء او التعرض إلى الضجيج، ضبط ضغط الدم والمحافظة على معدله الطبيعي، ممارسة الرياضة الخفيفة كرياضة المشي لتحسين الدورة الدموية. وكذلك محاولة إخفاء صوت الطنين باستخدام أصوات أخرى، كاستخدام أشرطة تحتوي على أصوات تعلو صوت الطنين، أو استخدام سماعات لتضخيم الأصوات في الأجواء المحيطة لتعلو على صوت الطنين


الموضوع منقول







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aljazeera2.ahlamontada.net
 
طنين الأذن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الطب والصحة-
انتقل الى: